Untitled 11

صفحة 1 من 3 1 2 3 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 8 من 20

الموضوع: ملف تعريفي بــ ( البهائية )

  1. #1
    الصورة الرمزية * فــريــدة *
    تاريخ التسجيل
    Jan 2006
    الدولة
    السعـوديـ جـدة ـة
    الجنس
    أنثى
    المشاركات
    11,467
    معدل تقييم المستوى
    24
    SMS

    أحمدك وأشكر فضلك يا رب

    افتراضي ملف تعريفي بــ ( البهائية )

    .







    قبل عدة أيام تابعت برنامج يستضيف شخصيين
    أحدهما مسلم والآخر مسيحي
    وكلاهما قد بدل دينه بالبهائية
    وكان الحوار يدور على مطالبتهم بحق الإعتراف بدينهم
    في خانة الديانة في البطاقة الشخصية
    وهذا الأمر تم بعد أن أقرت أحد المحاكم المصرية
    بحرية العقيده
    ولخطورة هذا الأمر
    أقدم لكم هذا البحث الإنترنتي المتواضع
    للتعريف بالبهائية
    ولأول شرارة لهم كيف بدأت
    وأعتذر مقدماً عن طول الموضوع
    ولكن حاولت الإختصار فيه على أهم النقاط الرئيسية

    أقرت محكمة مصرية للبهائيين بحرية العقيدة، واعترفت بديانتهم المحظورة ممارستها في مصر، بحسب منظمة حقوقية مصرية. جاء ذلك رغم فتوى مصرية صدرت في عام 2003 تحظر أي ديانة أخرى، غير الإسلام والمسيحية واليهودية.
    وقالت منظمة "المبادرة المصرية للحقوق الشخصية" إن محكمة القضاء الإداري حكمت في جلسة عقدتها يوم الثلاثاء 4-4-2006 بحق البهائيين في تسجيل ديانتهم في أوراقهم الرسمية ومنع إجبارهم تسجيل أنفسهم كمسلمين.
    وأثارت العربية.نت مؤخرا قضية البهائيين في مصر، ونقلت تصريحات لرئيس مركز الكلمة ممدوح نخلة بأن البهائيين المصريين يطالبون بالاعتراف الرسمي بهم بسبب ما يعانونه من إلغاء تسجيل أنفسهم كبهائيين في خانة الديانة بشهادات الميلاد والبطاقات الشخصية وقسائم الزواج وجوازات السفر.
    وكانت عائلة بهائية مصرية قد أقامت قضية لدى المحكمة اشتكت من إجبار ضباط مصلحة الأحوال الشخصية أفرادها على تسجيل ديانتهم كمسلمين في هوية الأحوال المدنية ورفض تسجيلهم كبهائيين.
    وحكم القاضي فاروق عبد القادر بحق العائلة بتسجيل ديانتها كما تشاء والطلب من وزارة الداخلية تثبيت ذلك في أوراقهم الرسمية. وأشادت المنظمة المصرية بالقرار ووصفته بـ"انتصار حقيقي لحرية الدين والمعتقد التي يكفلها الدستور واتفاقيات حقوق الإنسان".
    الحق في اعتناق الديانة
    وقالت المنظمة الحقوقية في بيان "إن الحكم رسالة واضحة بان لكل مصري ومصرية الحق في اعتناق الديانة التي يختارونها وليس التي يفرضها عليهم مسؤولو وزارة الداخلية".
    وكانت لجنة حقوق الإنسان التابعة للأمم المتحدة ومنظمات حقوقية قد طالبت الحكومة المصرية مرات عديدة بالغاء التمييز ضد البهائيين، باعتباره انتهاكا للعهود الدولية لحقوق الإنسان المدنية والسياسية ودعت إلى الاعتراف بهم كطائفة دينية.
    ولا يعرف عدد البهائيين في مصر على وجه الدقة إلا أنه يعتقد أنهم لا يزيدون عن العشرات. وفي ديسمبر عام 2003، أصدر مجمع البحوث الإسلامية بالأزهر، فتوى تعلن أن "الإسلام لا يقر أي ديانة أخرى غير ما أمرنا القرآن باحترامه، فلا ينبغي، بل يمتنع أن تكون في مصر ديانة غير الإسلام والمسيحية واليهودية لأن كل ديانة أخرى غير مشروعة ومخالفة للنظام العام".
    وطلبت الفتوى من السلطات التشريعية والقضائية والتنفيذية أعمال شئونها في هذا الأمر. ورفض البهائيون هذه الفتوى وقالوا بأن ديانتهم "لا تستمد شرعيتها من قبول بعض رجال دين مغاير لها".


    صورة للمحفل البهائي
    في حيفـــــا
    التعديل الأخير تم بواسطة رايـــــق ; 19-05-2006 الساعة 18:43 سبب آخر: لإظها ختم التميز
    ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ


  2. #2
    الصورة الرمزية * فــريــدة *
    تاريخ التسجيل
    Jan 2006
    الدولة
    السعـوديـ جـدة ـة
    الجنس
    أنثى
    المشاركات
    11,467
    معدل تقييم المستوى
    24
    SMS

    أحمدك وأشكر فضلك يا رب

    افتراضي




    تتحدث الآن عن أصل البهائية ونشأتها
    وبعض من معتقداتهم وشعائرهم







    في قرية "نور" محمد نواحي "مازندران" بإيران ولد "حسين علي بن عباس بزرك"، الملقب بالبهاء مؤسس البهائية. كان أبوه موظفا كبيرا في وزارة المالية، ومن أسرة يشغل أبناؤها المناصب المهمة في المصالح والوزارات الحكومية.

    لم يتلق "حسين علي" تعليما نظاميا في مدرسة أو معهد، وإنما عهد به أبوه إلى من يعلمه في المنزل، ولما نال قسطا من التعليم اعتمد على نفسه في المطالعة والقراءة، فقرأ كتب الصوفية والشيعة، وشغف بقراءة كتب فرقة الإسماعيلية، وكتب الفلاسفة القدماء، وتأثر بأفكار بعض الأديان الوضعية كالبرهمية، والبوذية والزرادشتية، واشتهر بالقدرة على المناظرة والجدل.

    الالتقاء بـ"الباب"
    وفي سنة (1260هـ = 1844م) انضم حسين علي إلى دعوة الميرزا "علي محمد الشيرازي" المعروف بـ"الباب" الذي ادَّعى النبوة والرسالة، والتفّ حوله الأتباع والدعاة من غلاة الباطنية، وكان "حسين علي" من بين هؤلاء الدعاة.

    وقد بدأت الدعوة البابية الفاسدة في الانتشار، مستغلة سوء نظام الحكم في فارس، والجهل بأحكام الدين وحقائق الإسلام، كما أنها نشرت دعوتها سرا ولم تواجه الناس بحقيقتها.

    ولما شاع أمر "البابية" قبضت الحكومة الإيرانية على الميرزا علي محمد الشيرازي، وأودعته قلعة "ماه كو" في "أذربيجان" وذلك في (ربيع الآخر 1263هـ = مارس 1847م) غير أن هذا لم يمنع أتباعه من زيارته في سجنه والاجتماع به، وبدءوا يجهرون بالدعوة بعدما كانوا يكتمونها عن عامة الناس، واستعدوا لعقد مؤتمر يجتمع فيه أقطاب البابية لبحث إمكانية تخليص الباب من سجنه، وإعلان نسخ الشريعة الإسلامية بظهور "الباب" وإبطال العمل بها.

    وفي هذا المؤتمر الذي عقد في صحراء "بدشت" بإيران في (رجب 1264هـ= يونيه 1848م) برز اسم "حسين علي"، حيث استطاع أن يؤثر في الحاضرين بهذه الفكرة الخبيثة، وأن يُلقَّب نفسه باسم "بهاء الله".

    اشترك "البهاء حسين" في عملية اغتيال الملك "ناصر الدين" شاه إيران، ولما فشلت المؤامرة فر إلى السفارة الروسية التي حمته ولم تسلمه إلى السلطات الإيرانية إلا بعدما اطمأنت أنه لن يُعدم، وبعد أن اعتقل فترة نفته حكومة الشاة إلى بغداد في (جمادى الآخرة 1269هـ = إبريل 1853م) مع أخيه "الميرزا يحيى"، المعروف بـ"صبح الأزل" الذي تجمعت حوله البابية بعد مقتل الميرزا علي محمد الشيرازي بوصية منه.

    وفي بغداد أصبح "البهاء حسين" وكيلا عن أخيه يحيى صبح الأزل ونائبا عنه في تصريف أمور البابية، لكنه بدأ في تنفيذ خطة للاستقلال بالزعامة، والاستئثار بالأمر دون أخيه، فحجبه عن الناس بحجة أن ذاته مقدسة لا تغيب عن الأحباب، وإن كانوا لا يرونها، وبهذه الحيلة وثق صلته بالأتباع الذين ضعف ارتباطهم بيحيى شيئا فشيئا، وفي الوقت نفسه قرَّب إليه نفرا من الأتباع المخلصين، وتخلص من الشخصيات الكبيرة التي يخشى منافستها.

    إبعاد ولكن..
    وفي أثناء ذلك طلبت الحكومة الإيرانية من دولة الخلافة العثمانية نقل البابيين إلى مكان بعيد عن الحدود الإيرانية لخطورتهم على أهالي إيران، فنُقلوا جميعا إلي إستانبول في (ذي القعدة 1279هـ = إبريل 1863م)، وأقام البهاء حسين في حديقة نجيب باشا خارج المدينة اثنى عشر يوما قبل الرحيل إلى "أدرنة"، وخلال هذه المدة أعلن البهاء دعوته في نطاق ضيق من أتباعه، وفي سرية تامة، حتى لا يعلم أخوه يحيى بذلك، وزعم أنه هو الوريث الحقيقي للباب علي محمد الشيرازي.

    ثم نقلوا جميعًا إلى أدرنة بعد أربعة أشهر، ومكثوا هناك نحو أربع سنوات ونصف، قام البهاء خلالها بنشر دعوته بين عامة الناس، فالتف حوله مجموعة من الأتباع سموا بالبهائية، على حين بقيت مجموعة أخرى تتبع أخاه فسميت بالأزلية أو البابية، وأدى هذا بطبيعة الحال إلى وقوع الخلاف بين الأخوين، وأن يكيد كل منهما للآخر، ويحاول التخلص منه، ووصل الحال بينهما إلى أن يقوم البهاء بدس السم لأخيه.

    ولما أدركت الدولة العثمانية خطورتهما على الناس قررت نفيهما، فنفت "يحيى صبح الأزل" إلى قبرص، وظل بها حتى توفي، في حين نفت "البهاء حسين" إلى عكا ومعه بعض أتباعه فنزل بها سنة (1285هـ = 1868م)، وهناك لقي حفاوة من اليهود فأغدقوا عليه الأموال، وأحاطوه بالرعاية والأمن، وسهلوه له الحركة، على الرغم من صدور الفرمانات من الباب العالي بمنع تجوله وخروجه إلى الناس أو اتصالهم به، وأصبحت عكا منذ هذا التاريخ مقرا دائمًا للبهائية، ومكانا مقدسا لهم.



    ضريح البهاء


    وجعل البهاء الصلاة ثلاث مرات: صبحا وظهرا ومساء، في كل مرة ثلاث ركعات، وأبطل الصلاة في جماعة إلا في الصلاة على الميت، وقصر الوضوء على غسل الوجه واليدين وتلاوة دعاءين قصيرين. وحدد شهر الصوم بتسعة عشر يوما من كل عام الذي هو عنده تسعة عشر شهرا. ويكون الصوم في شهر "العلاء" (21:2 مارس) وهذا الشهر هو آخر الشهور البهائية. وجعل الحج إلى مقامه في "عكا" وهو واجب على الرجال دون النساء، وليس له زمن معين أو كيفية محددة لأدائه، كما غيّر في أحكام الزواج والمواريث وبدل في أحكام العقوبات، وفرض نوعا من الضرائب على أتباعه لتنظيم شئونهم تقدر بنسبة (19%) من رأس المال وتدفع مرة واحدة فقط.

    وكان من تعاليم "البهاء" إسقاط تشريع الجهاد وتحريم الحرب تحريما تاما، ومصادرة الحريات إلا حرية الاستماع إلى تعاليم البهاء، وإلغاء فكرة الأوطان تحت دعوى فكرة الوطن العام، والدعوة إلى وحدة اللغة التي لم تكن إلا وسيلة خادعة لفصل الأمم عن تراثها، وبخاصة الأمة الإسلامية حتى تنقطع عن كتابها وتاريخها.

    وترك البهاء عدة كتب منها "الإيقان" و"مجموعة اللوائح المباركة" و"الأقدس" وهو أخطر كتب البهاء حيث ادعى أنه ناسخ لجميع الكتب السماوية بما فيها القرآن.

    وأصيب البهاء في آخر حياته بالجنون، فاضطر ابنه عباس إلى حبسه حتى لا يراه الناس، وتحدث باسمه إلى أن هلك في (2 من ذي القعدة 1309هـ = 1892م) وخلفه ابنه "عباس عبد البهاء" في رئاسة البهائية.
    ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ


  3. #3
    الصورة الرمزية * فــريــدة *
    تاريخ التسجيل
    Jan 2006
    الدولة
    السعـوديـ جـدة ـة
    الجنس
    أنثى
    المشاركات
    11,467
    معدل تقييم المستوى
    24
    SMS

    أحمدك وأشكر فضلك يا رب

    افتراضي

    عقائد البهائية وأفكارها وشعائرها :
    1. الإيمان بحلول الله في بعض خلقه، وأن الله قد حلَّ في "الباب" و"البهاء".
    2. الإيمان بتناسخ الكائنات، وأن الثواب والعقاب يقع على الأرواح فقط.
    3. الاعتقاد بأن جميع الأديان صحيحة، وأن التوراة والإنجيل غير محرَّفين، ويرون ضرورة توحيد جميع الأديان في دين واحد هو البهائية.
    4. يقولون بنبوة بوذا وكنفوشيوس وبراهما وزرادشت وأمثالهم من حكماء الهند والصين والفرس.
    5. يؤمنون - موافقة للنصارى - بصلب المسيح.
    6. ينكرون معجزات الأنبياء وحقيقة الملائكة والجن كما ينكرون الجنة والنار .
    7. يحرمون الحجاب على المرأة، ويحللون المتعة، ويدعون إلى شيوعية النساء والأموال.
    8. يقولون إن دين الباب ناسخ لشريعة محمد صلى الله عليه وسلم.
    9. يؤولون القيامة بظهور البهاء، أما قبلتهم فهي إلى البهجة بعكا بفلسطين بدلاً من المسجد الحرام.
    10. الصلاة عندهم تؤدى في اليوم ثلاث مرات في اليوم، كل صلاة ثلاث ركعات، صبحا وظهرا ومساء، والوضوء لها بماء الورد، وإن لم يوجد فيكتفون بالبسملة "بسم الله الأطهر الأطهر" خمس مرات .
    11. لا يجوزون الصلاة جماعة إلا عند الصلاة على الميت.
    12. يقدّس البهائيون العدد تسعة عشر، ويجعلون عدد أشهر السنة تسعة عشر شهرا، عدد كل شهر تسعة عشر يوما.
    13. يصوم البهائيون شهرا بهائيا واحدا هو شهر العلا ويبدأ من 2 إلى 21 مارس وهو آخر الشهور البهائية، وفيه يجب الامتناع عن تناول الطعام من الشروق إلى الغروب، ويعقب شهر صومهم عيد النيروز.
    14. يحرم البهائيون الجهاد وحمل السلاح وإشهاره ضد الكفار الأعداء خدمة للمصالح الاستعمارية .
    15. ينكرون أن محمداً - خاتم النبيين - مدعين استمرار الوحي بعده.
    16. يبطلون الحج إلى مكة، ولهذا كان حجهم إلى حيث دفن "بهاء الله" في البهجة بعكا بفلسطين
    ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ


  4. #4
    الصورة الرمزية * فــريــدة *
    تاريخ التسجيل
    Jan 2006
    الدولة
    السعـوديـ جـدة ـة
    الجنس
    أنثى
    المشاركات
    11,467
    معدل تقييم المستوى
    24
    SMS

    أحمدك وأشكر فضلك يا رب

    افتراضي

    مغزى وهدف الحياة هو عرفان الله, والتقدم والنمو الروحي للفرد, والمساهمة في إزدهار وتقدم الحضارة ألإنسانية.


    النمو الذاتي للفرد هو نتيجة السعي في اكتساب الفضائل والمحاسن الاخلاقية في هذه الدنيا وتطبيقها في الحياة اليومية. ورغم ان الفرد لا يأخذ معه شئ من الماديات عند الموت إلا أن الصفات الحسنة, والقوى الروحانية الناتجة عن هذه الصفات, هي ما تحتاجه الروح بعد ارتقائها الى العالم الآخر. ومن تعاليم بهاء الله أن ترقي الروح يستمر بعد الموت ويعتمد على ما يكتسبه المرء من مزايا روحية وكذلك على الحسنات التي يقوم بها في هذه الدنيا وعلى دعاء اهله ومعارفه له بعد موته.
    أما الجنة والنار فيعتبرها البهائيون حالات ومراحل من القرب من الله أو البعد عنه وليست اماكن مادية.


    يعتقد البهائيون ان عرفان الله الكامل بعنصره هو مستحيل على البشر ولكن بنفس الوقت يمكن عرفان الله بعرفان صفاته وأسمائه ومزاياه مثل الرحمة والعدل والإنصاف والشفقة وغيرها. وهذه الصفات هي ايضا موجودة الى حد ما في الذات البشرية, ومَثلها هنا كمثل جواهر مكنونة في الروح الإنسانية ولا تظهر للوجود إلا على أيدي المربين الالهيين (الانبياء والرسل) نتيجة ً لإتباع احكامهم ووصاياهم.


    ومن اهم مكونات العقيدة البهائية الايمان بثلاثة أنواع من الوحدة, ترتبط ببعضها البعض ارتباطا وثيقا وهي: وحدة الخالق, وحدة الديانات في اصلها ومنبعها واهدافها, ووحدة الجنس البشري. ولهذه المبادئ الثلاثة تأثير عميق على باقي مبادئ الدين البهائي وعقائده. ويرى البهائيون الديانات بصورة عامة على انها دين واحد فتحت طياته شيئا فشيئا على العباد عن طريق المربين السماويين مؤسسي الديانات العالمية من رسل وأنبياء قاموا على تهذيب وتنشئة المجتمعات تدريجيا حسب مراحل تطور هذه المجتمعات وتطور احتياجاتها. ويمثل بهاء الله مؤسس الدين البهائي, احدث الحلقات في تعاقب هؤلاء المربين الإلهيين ولكنه ليس آخرهم فالبهائيون يعتقدون بدوام حاجة البشر الى التربية الالهية ويعتقدون بمجيء رسل آخرين في المستقبل
    (ولكن بعد الف سنة على الاقل من ظهور الرسالة السابقة) .
    ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ


  5. #5
    الصورة الرمزية * فــريــدة *
    تاريخ التسجيل
    Jan 2006
    الدولة
    السعـوديـ جـدة ـة
    الجنس
    أنثى
    المشاركات
    11,467
    معدل تقييم المستوى
    24
    SMS

    أحمدك وأشكر فضلك يا رب

    افتراضي

    الإيمان والاعتراف بوحدانية الخالق , وبوحدة البشرية, وبأن أصل الاديان ومنبعها واحد.

    ألتحرّي الشخصي للحقيقة وترك التقليد الاعمى والخرافات.

    النظر الى وحدة جميع العالم الانساني كمحور وخلاصة وغاية لكل التعاليم البهائية.

    ترك التعصبات بكل انواعها تركا كليا سواء كانت مبنية على اسباب دينية، وطنية، قبلية، عنصرية، أو طبقية.
    وجوب التآلف بين العلم والدين.

    المساواة في الحقوق والواجبات بين المرأة والرجل (جناحي طير الانسانية) فبدون هذه المساواة لايرتقي هذا الطير الى معارجه السامية.

    التعليم الإجباري للأطفال من الذكور والاناث.

    إتخاذ لغة عالمية لتسهيل التفاهم بين الشعوب وتآخي سكان المعمورة.

    ردم الهوة الساحقة بين الفقر المدقع والغنى الفاحش وايجاد الحل الروحي للمسألة الاقتصادية.

    المشورة في اتخاذ القرارات.

    تأسيس محكمة عالمية لفصل الخصومات بين الدول.

    رفع مرتبة الاحتراف والعمل الى رتبة العبادة (عند القيام بالعمل لغرض خدمة المجتمع).

    العدالة هي العمدة في كل شؤون المجتمع الإنساني وتتعلق عليها سعادة الإنسان ورفاهيته وسلامته.

    الدين هو العمدة في ضمان أمان الناس وحماية شعوب العالم.

    إطاعة الحكومة واجبة في كل الامور إلا في انكار العقيدة.

    عدم التدخل في الأمور السياسية أو الإنظمام الى الأحزاب.

    تأسيس السلام العالمي الدائم هو الهدف الأسنى لكل البهائيين.
    ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ


  6. #6
    الصورة الرمزية * فــريــدة *
    تاريخ التسجيل
    Jan 2006
    الدولة
    السعـوديـ جـدة ـة
    الجنس
    أنثى
    المشاركات
    11,467
    معدل تقييم المستوى
    24
    SMS

    أحمدك وأشكر فضلك يا رب

    افتراضي

    أماكن تواجدهم

    تدعي بعض المصادر غير البهائية انه من حيث العدد فإن أكبر تجمعات البهائية يوجد في إيران إلا أن أهم وجود لهم من حيث الفاعلية والتاثير هو في الولايات المتحدة الأميركية حيث يبلغ عددهم مليوني شخص ينتسبون إلى ستمائة جمعية منها حركة شبابية مقرها نيويورك تسمى " قافلة الشرق والغرب".

    ولكن المصادر البهائية تؤكد انهم يتواجدون في جميع اقطار العالم وان اكبر تواجد لهم هو في الهند وامريكا الجنوبية. ويوجد لهم معابد في مختلف قارات العالم وتسمى هذه المعابد "مشارق الأذكار" ومنها معبدهم في مدينة ويلميت قرب مدينة شيكاغو في امريكا, وفي مدينة نيودلهي في الهند, وفي مدينة سدني في استراليا، ومدينة كمبالا في يوغندا, وفي مدينة بنما في دولة بنما, وفي لانغنهاين قرب مدينة فرانكفورت في المانيا, ويقومون حاليا بأنشاء معبد جديد في امريكا الجنوبية. وجميع تكاليف انشاء هذه المعابد تغطى من تبرعات البهائيين. وابواب هذه المعابد مفتوحة للزائرين البهائيين وغير البهائيين على حد سواء.

    للبهائية وجود بسيط في سوريا والاردن وفلسطين ومعظم الدول العربية. ولقد قل وجودهم في مصر برغم انهم افتتحوا مراكز ومحافل لهم فيها في فترة من الفترات ويرجع سبب ذلك الى قرار جمهوري صدر في الستينيات من القرن الماضي قضى باغلاق هذه المراكز والمحافل وبسبب السياسات والممارسات الحالية. ولقد نشرت الشبكة العربية لمعلومات حقوق الانسان بيانا مفصلا عن الوضع الحالي للبهائين في مصر . ويوضح البيان موقف السلطات المصرية المعادي للبهائيين بدعم من الازهر وعلمائه. وكان القضاء المصري قد حاول الحد من هذه الممارسات في السابق، ولكن احكامه لم تطبق نتيجة لتدخل السلطة التنفيذية. وصدر حديثا حكم قضائي جديد (يوم 4 ابريل 2006) حكمت فيه المحكمة الادارية المصرية بحق البهائيين في اثبات ديانتهم في الأوراق الرسمية مما سيسمح لهم، اذا لم تتدخل السلطة التنفيذية لايقاف القرار، بالحصول على المستندات اللازمة بدون ان يضطروا لانكار هويتهم. وذكرت العديد من الصحف العربية هذا الخبر منها قناة الجزيرة، قناة العربية، و الشبكة العربية لمعلومات حقوق الانسان.

    يعيش البهائيون ضمن المجتمعات العربية المختلفة. وتقوم المصادر المعارضة للبهائيين بنشر الإشاعات ضدهم ومن ضمنها أنهم عملاء للصهيونية وذلك لان أماكنهم المقدسة في إسرائيل. ولقد قام عددا من الصحفيين العرب غير البهائيين بنشر العديد من المقالات التي توضح عدم صحة هذه الشبهات. وأكد احد الصحفيين السوريين في مقال نشرته صحيفة المبكي عقب زيارة لجالية بهائية في سوريا بأنهم "يحرمون التعاطي بالسياسة، ولا يحبذون حتى الكلام فيها." وأضاف قائلا، "وكانت حفلة مناجاتهم التي دعونا إليها عبارة عن تراتيل بالعربية وأدعية كالتي نسمعها من أمهاتنا كل صباح." وختم مقالته معلقا، ”اكتشفنا أن البهائيين هم مجرد بشر طيبين، يحبون الخير للجميع ولا يتقنون سوى الصلاة الصادقة".


    وللجامعة البهائية العالمية ممثلا في الأمم المتحدة والهيئات الدولية المختلفة مثل اليونيسيف واليونيسكو‍ وغيرها وتقوم الولايات المتحدة الامريكية و أوروبا بين الفينة والأخرى بإثارة قضيتهم تحت عنوان حقوق الإنسان وحرية المعتقد. ويمكن الاطلاع على موقفهم من القضايا المختلفة بزيارة موقع مقالاتهم وتقاريهم المتعلقة بنشاطاتهم في هذا المجال.
    التعديل الأخير تم بواسطة * فــريــدة * ; 19-05-2006 الساعة 18:51
    ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ


  7. #7
    الصورة الرمزية * فــريــدة *
    تاريخ التسجيل
    Jan 2006
    الدولة
    السعـوديـ جـدة ـة
    الجنس
    أنثى
    المشاركات
    11,467
    معدل تقييم المستوى
    24
    SMS

    أحمدك وأشكر فضلك يا رب

    افتراضي

    أرقام وإحصائيات
    الإحصائيات البهائية تشير الى ان عدد البهائيين في العالم هو حوالي 6 ملايين نسمة. أما الإحصائيات غير البهائية فتقدر عدد اتباعه بين 4 و 8 ملايين نسمة.

    كانت بدايات الدين البهائي في الامبراطوريتين الفارسية والعثمانية, ثم بدأ يتقبله العديد من سكان الغرب منذ بداية القرن العشرين ومن بعدها في حوالي الخمسينات من ذلك القرن ازدادت اعداد البهائيين في باقي بلدان العالم. وتتفق معظم المصادر الحالية على ان تعداد البهائيين في الهند وافريقيا واميركا الجنوبية وجزر المحيط الهادي قد جاوز بكثير تعدادهم في ايران وباقي بلدان الشرق الاوسط والبلدان الغربية حيث كان انتشاره في الأول.

    ويذكر الكتاب السنوي التابع لموسوعة بريتانكا لعام 1992م هذه الاحصائيات:

    الدين البهائي هو ثاني ديانة عالمية من ناحية الانتشار الجغرافي.
    يتواجد اتباعه في 247 دولة ومقاطعة في العالم.
    اتباعه يمثلون 2100 عرق وأقلية قبلية.
    ويقدر الكتاب السنوي لعام 2005م التابع لنفس الموسوعة اتباع الدين لبهائي بــ 6 ملايين نسمة وبأن كتبه مترجمة إلى اكثر من 800 لغة






    مشرق الأذكار في الهند
    يتلقى مايزيد عن 4 ملايين زائر سنويا
    (حوالي 13 الف في اليوم)





    ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ


  8. #8
    الصورة الرمزية * فــريــدة *
    تاريخ التسجيل
    Jan 2006
    الدولة
    السعـوديـ جـدة ـة
    الجنس
    أنثى
    المشاركات
    11,467
    معدل تقييم المستوى
    24
    SMS

    أحمدك وأشكر فضلك يا رب

    افتراضي

    وهذة صورة من موقع بهائي



    ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ


معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •